منتديات عين مليلة
اخي الزائر / أختي الزائرة...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد
ادارة منتديات عين مليلة ترحب بكم وتتمنى لكم تصفحا ممتعا
وان اردتم التسجيل ماعليكم الا الظغط على زر التسجيل وشكراااااااااااااااااااااااااا


زورونا حاليا منتدانا الجديد www.asam.forumotion.comنرجو ان تكونوا في تمام الصحة و العافية - سجلوا افيدوا و استفيدوا
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 حصاد الجزائر 2009: المونديال.. شجرة غطت غابة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
djamil digi
عضو(ة) مبتدئ (ة)
عضو(ة) مبتدئ (ة)
avatar

المزاج :
عدد المساهمات : 55
تاريخ التسجيل : 28/06/2009
الأوسمة الشرفية :
العمر : 28
الموقع الموقع : الجزائر ديما في قلبي

مُساهمةموضوع: حصاد الجزائر 2009: المونديال.. شجرة غطت غابة   الأربعاء ديسمبر 30, 2009 10:35 pm

كما كان، وسيظل، نوفمبر شهر الإنتصارات الجزائرية، ستبقى الخرطوم خالدة في ذاكرة الجزائريين.. لن ينسى الجزائريون أن هذه المدينة كانت بوابتهم نحو مونديال غابوا عنه 24 سنة كاملة.
ولا غرابة أن يكون التأهل لهذه البطولة أبرز حدث بالجزائر صالح الجزائريين مع الأفراح وأنساهم همومهم، فأوقف المهاجرون السريون من الشباب الجزائري هجراتهم السرية على قوارب الموت وجمدوها حتى يونيو المقبل، وانتعشت مبيعات الصحف وتزايدت صفحاتها الرياضية، وتزايدت الأغاني الممجدة لـ"الخضر"، وسار وفاق سطيف على منواله وأضاف لقب شمال أفريقيا إلى خزائنه بعد فشله في كاس الإتحاد الإفريقي.
ويعزو الكثيرون نجاح المنتخب الجزائري إلى الإصلاح الإداري الذي باشره رئيس الإتحاد الكروي محمد روراوة واتى كله بفضل الدعم اللامشروط الذي لقيه من أعلى سلطات البلاد وعلى رأسها الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة.. فكأن التأهل للمونديال أحلى هدية للجزائريين بعد سنوات من التخبط واليأس.


فبراير:
انتخاب محمد روراوة رئيسا جديدا قديما لاتحاد الكرة خلفا لعبدالحميد حداج.
لم يكن هذا الإنتخاب سوى إعتراف بقدرات الرجل في التسيير الإداري رغم ان الحظ لم يكن معه في ولايته الأولى فخانته نتائج المنتخب الأول.
واضطر الرجل للتنحي عن رئاسة الاتحاد عقب صدور القانون الشهير 05/405 الذي يمنع رئاسة هيئة رياضية لولايتين متتاليتين.
غير أن التجارب أثبت لاحقا قيمة الرجل في ضوء المشاكل العديدة التي طرات فجأة في تسيير الإتحاد في عهد خليفته، الأمر الذي دعا الفاعلين بالوسط الكروي إلى المطالبة بعودته لتسيير شؤون الكرة الجزائرية.
واثبت روراوة انه فعلا رجل المرحلة بدليل قيادته المنتخب للتأهل إلى المونديال بعد 24 سنة من الغياب، وبطولة أفريقيا للأمم بعد غياب في دورتين متتاليتين 2006 و2008.
ويعزو الكثيرون نجاح المنتخب وتأهله إلى المونديال إلى هذا الشخص الذي كان وراء تغيير الفيفا لوائحها التي أتاحت للاعبين المزدوجي الجنسية باللعب لمنتخبات بلدانهم الأصلية حتى لو لعبوا لمنتخبات اخرى قبل سن 23.
وقد سمح هذا القانون، الذي اقترحه روراوة في مؤتمر الفيفا بجزر الباهماس، بعدد من اللاعبين الجزائريين ممن لعبوا بالفئات السنية للمنتخب الفرنسي باللعب للمنتخب الجزائري على غرار مراد مغني وجمال عبدون وحسان يبدة وآخرين.
نجاح الرجل- بحسب المتتبعين- لا يتوقف عند هذا الحد، بل يكمن أيضا في إدارته بإحترافية كبيرة مباراة الخضر أمام الفراعنة بالقاهرة ثم بالخرطوم. وقد سمحت احترافيته بتزويد الوفد الجزائري بمصور قناة كنال بلوس الذي كان شاهد عيان على الإعتداء الذي تعرض له "الخضر" في القاهرة، وفي أقل من ثلاثين دقيقة كان العالم يتفرج على مهزلة المصريين.

- المنتخب الجزائري يطيح بنظيره البينيني بهدفين دون رد في مباراة ودية أقيمت أستعدادا للتصفيات الإفريقية المزدوجة لكأس العالم وبطولة أفريقيا للأمم 2010.


مارس:
المنتخب الجزائري يتعادل سلبا أمام مضيفه المنتخب الرواندي في أولى مباريات المجموعة الخامسة المؤهلة للمونديال وأمم أفريقيا.
ورغم المحاولات العديدة لرفاق صايفي، إلا أن الفاعلية خانت "الخضر" وانتهى اللقاء بالتعادل وسط شكوك من الجزائريين على قدرة المنتخب على تحقيق التاهل إلى أمم أفريقيا وليس المونديال الحلم الذي لم يكن –وقتها- في مخيلة الجزائريين.


ابريل:
اقرار الفيفا بمؤتمره بجزر الباهماس قانونا يجيز للاعبين المزدوجي الجنسية تحت 23 سنة باللعب لمنتخبات بلدانهم الأصلية.
القرار كان من اقتراح رئيس إتحاد الكرة الجزائري محمد روراوة الذي بذل جهودا جبارة لإقناع رؤساء إتحادت إفريقيا وآسيا ودول الكونكاف بالتصويت على القرار.
وقد سمح القرار الجديد للمنتخب الجزائري بالإستفادة من خدمات لاعبين لعبوا في وقت سابق للفئات السنية للمنتخب الفرنسي بينهم مراد مغني و عبدون جمال وحسان يبدة ومهدي لحسن وآخرين.


مايو:
وفاق سطيف يحرز لقب الدوري بعد موسم حافل بالنتائج الإيجابية. اللقب هو الرابع بمشوار النادي بعد ألقاب 1967 و1987 و2006 و2008.
جاء الفوز لتعويضه إقصاءه من الدور نصف النهائي لكأس الجزائر أمام برج بوعريريج، وأمام الترجي التونسي في دوري أبطال العرب ليضيع فرصة الفوز باللقب العربي للمرة الثالثة على التوالي.


يونيو:
- شباب بلوزداد يحرز كأس الجزائر بعد تغلبه بركلات الترجيح على أهلي برج بوعريريج . وهي الكأس الخامسة التي يحرز عليها النادي العاصمي ليكون بذلك أحد أكثر الأندية تتويجا بالسيدة الكأس بعد إتحاد الجزائر (7 ألقاب) ووفاق سطيف (6 ألقاب) ومولودية الجزائر (5 ألقاب).

- (7 يونيو) المنتخب الجزائري يلقن منتخب الفراعنة درسا لن ينساه في الكرة الجميلة والواقعية والأداء الراقي.
ضمن الجولة الثانية للتصفيات الإفريقية المزدوجة لمونديال وأمم أفريقيا، يستقبل "الخضر" نظيره الفراعنة وسط حسابات ترشح مسبقا الضيوف ببيع جلد قبل اصطياد الدب!
لكن الكرة لا تؤمن إلا بالواقع.. وبعد شوط أول متكافئ، نجح "شباب" الخضر بقهر ودحر الفراعنة بثلاثية تاريخية بامضاء متمور وغزال وجبور في أقل من 15 دقيقة. بينما تكفل بوتريكة بهدف الشرف.
.. يبدأ حلم المونديال بالنسبة للجزائريين، بينما يشرع المصريون في البحث عن مشجب لتبرير السقوط الحر!

(20 يونيو): الجزائريون يؤكدون أحقيتهم في الحلم بالمونديال. بعد نحو اسبوعين فقط على الملحمة التاريخية أمام الفراعنة، أعاد "الخضر" الكرة وأسقطوا المنتخب الزامبي على أرضه بهدفين نظيفين من توقيع بوقرة وصايفي.
"الخضر" يعتلون صدارة الترتيب بـ7 نقاط، ويكبر حلم المونديال..

أغسطس:
المنتخب الجزائري يهزم نظيره الأوروغواني بهدف نظيف في المباراة الودية التي أقيمت على استاد 5 يوليو في الجزائر العاصمة عقب إعادة إفتتاحه بعد نحو سنتين من الإغلاق بسبب أشغال الترميم.

سبتمبر:
المنتخب الجزائري يهزم زامبيا بهدف دون رد في رابع مباريات المجموعة الثالثة التصفوية. صايفي حرر الجميع بهدف بالشوط الثاني بعد شوط أول كافح خلاله الجزائريون ولم يصلوا للشباك. المنافس كان قويا وكاد يعادل النتيجة في أكثر من مناسبة.

أكتوبر:
المنتخب الجزائري يضيف رواندا إلى قائمة ضحاياه بالفوز عليه 3-1 في البليدة في خامس مباريات التصفيات.
سجل للجزائر غزال وبلحاج وزياني، بينما تجاهل الحكم هدفا واضحا من عنتر يحيي رغم تجاوزه خط المرمى بنحو متر.
واتجهت الشكوك نحو مسؤولي المنتخب المصري.. الحكم برر خطأه الفاضح بإصابته بالتسمم الحكاية التي رددها لاحقا المصريون لتبرير هزيمة البليدة.

- المنتخب الجزائري للناشئين يشارك لأول مرة بمونديال الفئة الذي أقيم في نيجريا. ويخرج من الدور الأول عقب خسارته لمبارياته الثلاثة أمام إيطاليا والأوروغواي وكوريا.

نوفمبر:
سيبقى شهر نوفمبر خالداً في الذاكرة الجزائرية، فهو شهر البطولات والإنتصارات وفيه شهدت البلاد، في الفاتح نوفمبر 1954، قيام أعظم ثورة بالقرن العشرين. لكن الجزائريين أنجزوا ثورة أخرى في هذا الشهر لكن هذه المرة رياضية عندما أطاحوا، يوم 18 نوفمبر، بالمنتخب المصري في مباراة فاصلة بالخرطوم لا فيها ضغط ولا "إرهاب" ولا هم يحزنون.
"محاربو الصحراء" انبروا، في الخرطوم، لمن هزموهم بالقاهرة في 14 من الشهر بهدفين نظيفين بسبب ضغوط لا مثيل لها إثر الاعتداء الذي تعرضوا له برشق حافلتهم بالحجارة وتعرض ثلاثة من أبرز لاعبيه لإصابات متباينة، انبروا بهم فلقنوهم درسا كرويا في الشجاعة والإقدام والرجولة والكرة النظيفة والأداء الراقي، وبصاروخية واحدة من قدم المدافع عنتر يحيي بمرمى عصام الحضري وجد الجزائريون أنفسهم بالمونديال الإفريقي لأول مرة منذ 24 سنة وأبقوا طموح المصريين عند لعب أمم أفريقيا بأنغولا فقط.
وتلقى "الخضر" إعتراف الملايين الجزائريين حيث احتشد، في يوم 19 نوفمبر، نحو مليوني جزائري بالعاصمة الجزائر لاستقبالهم استقبال الأبطال، قبل أن يحظوا باستقبال رسمي من أعلى سلطات البلاد يتقدمهم الرئيس عبد العزيز بوتفليقة. وأغدقت عليه الدولة واتحاد الكرة بجوائز وعلاوات مالية لا تخطر على بال.


ديسمبر:
وفاق سطيف يحرز كأس شمال أفريقيا للأندية ابطال الدوري بعد تعادله أمام الترجي التونسي ذهابا وإيابا بـ1/1. وهي المرة الأولى التي يحرز فيها ناد جزائري لقب المسابقة بعد إعادة بعثها الموسم الماضي.
جاء الفوز السطايفي تعويضا عن تضييعه، قبل أيام، لكأس الإتحاد الإفريقي عقب خسارته النهائي أمام الملعب المالي بركلات الترجيح بعد إنتهاء مباراتي الذهاب والإياب بالتعادل 2/صفر.

- وفاق سطيف يعير رسميا هدافه عبدالمليك زياية إلى نادي سوشو لـ5 أشهر فقط قابلة للتجديد.
- مهدي لحسن، لاعب نادي سانتندار الإسباني، يتراجع عن الإنضمام للمنتخب بعد ضغوط مارسها لاعبو المنتخب على الناخب الوطني رابح سعدان.
- مجيد بوقرة يختار أفضل لاعب للموسم في استفتاء جريدة الهداف.
- المنتخب الجزائري يبدأ معسكرا جديدا بكاستيلي الفرنسية أستعدادا لأمم افريقيا بأنغولا.
و يبدأ الحلم الإفريقي...[b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حصاد الجزائر 2009: المونديال.. شجرة غطت غابة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أبراج اليوم الثلاثاء 11-8-2009
» اخر صور الاعلاميه سهير القيسي
» لعبة بلياردو حقيقية جنان
» صور مهرجان إعتزال هادي خشبة
» كليب عمرو دياب طمنى 2009

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عين مليلة :: المنتخب الوطني الجزائري :: اخر اخبار المنتخب-
انتقل الى: