منتديات عين مليلة
اخي الزائر / أختي الزائرة...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد
ادارة منتديات عين مليلة ترحب بكم وتتمنى لكم تصفحا ممتعا
وان اردتم التسجيل ماعليكم الا الظغط على زر التسجيل وشكراااااااااااااااااااااااااا


زورونا حاليا منتدانا الجديد www.asam.forumotion.comنرجو ان تكونوا في تمام الصحة و العافية - سجلوا افيدوا و استفيدوا
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 نادي مولودية وهران

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الزعيم
المدير العام للمنتدى
المدير العام للمنتدى
avatar

المزاج :
عدد المساهمات : 163
تاريخ التسجيل : 13/05/2009
الأوسمة الشرفية :
العمر : 28
الموقع الموقع : www.harkatamine.yoo7.com

مُساهمةموضوع: نادي مولودية وهران   الأحد أكتوبر 25, 2009 9:43 pm

نبذة تاريخية على فريق مولودية وهران

القدماء يقولون بان المولودية كانت موجودة قبل 1946 لكن باسم اخر وكانت على علاقة وطيدة مع (اتحاد وهران usmo)
بعض المعطيات التاريخية

مرة اخرى تم تاكيد بان مولودية وهران فريق لا يعرف الانحطاط او السقوط وبقي الفريق الوحيد الذي لم يلعب فالقسم الثاني وهذا طوال المشوار مند بداية اول بطولة وطنية سنة 1964 .وقد نجى من السقوط ثلاثة مرات( 1970 1980 2006 )الى ان سقط موسم 2008 الى القسم الثاني بعد تعادلها مع جمعية الشلف
وتاريخ احداث الفريق هو 14 ماي 1946 وكان موافق لليلة المولود النبوي الشريف.في هذه الليلة المباركة اجتمع 5 رجال (المؤسسين)في محل علي بن تواتي في (حي يرواز ) الحمري ليتفقو على احياء فريق اسمه مولودية وهران
وسمي بمولودية وهران نسبة للمولود النبوي الشريف المنشئين هم (بن تواتي .بصول محمد.روان سيريك عمر.بوفرمة) وبوفرمة يعتبر ايضا احد المنشئين لفريق اتحاد وهران وايضا ابونا عمر الدي كان اول رئيس للفريق وثاني رجل الذي كانت له عدة دكاكين ومحلات في حي الحمري
والاحتفال بنشاءة فريق مولودية وهران كان بمشاركة الشيخ (سعيد زموشيءرحمه اللهء)الدي وكله العلامة الشيخ (عبد الحميد ابن باديس) ءرحمه اللهء رئيس جمعية العلماء المسلمينء بحظور هدا الاجتماع حيث قام الشيخ زموشي بالدعاد لهذا الفريق بان يكون اعلى مثل للشبيبة وعزة الرياضة الجزائرية وبان يكون مكلل بالتوفيق والنجاح ويقال ان هذا الدعاء مستجاب لحد الان و الحمد لله



وكلما تخرج من ازمة تكسب لقب

بلحاج سعيد السكرتير العام للمولودية فالخمسينات حتى لثمانينات يحكي ان المولودية فريق خارق للعادة ورغم كل الظروف الصعبة والاوقات الحرجة كان فريق دائما ملؤه الفرحة والفرجة فالميدان وهذا بفضل الاجيال التي حملت الوان هدا الفريق ورغم هدا خرجو باعجوبة من السقوط فاول مرة سنة 1970 وقد فزنا انداك ب 3ء0 ضد فريق (شباب بلوزداد crb) بفضل الاعب( فريحة عبد القادر) وبعدها بسنة تحصلنا على البطولة الوطنية 1971 وكان هذا هو اول لقب للفريق

وثان مرة 1983 كان ينقصنا 3 نقاط حتى ننجو من السقوط وكان الفريق المنافس هو فريق (اتحاد العاصمة usma)وبملعب بولوغين وفي اخر دقيقة استفاد الفريق من ضربة جزاء نفدها باحكام الاعب بارودي وبعد هدا سقط اتحاد العاصمة وبقيت مولودية وهران في ساحة الكبار وبعدها بسنة اخدت 1984 كاس الجزائر بفضل الاعبين الصغار( شريف الوازنيءمشريءلباح...) تحت اشراف المدرب مشري عبد الله ضد فريق( dnc)ويتكرر السيناريو سنة 2006 ضد فريق شبيبة القبائل




$$ أنـــصار الفـــــــريق ££



المولودية نخلة الي يخرب فيها يخلا

الناس العقلاء الذين مازالو على قيد الحياة والدين احتكو مع الفريق مند 50سنة يقولون ان المولودية حالة خاصة ونوعية وحيدة كما قال المثل السالف ذكره
السنوات الذهبية للفريق(1971ء1975ء1984ء1985ء1987ء1991ء1992ء1996 ) سنوات التي كان فيها الفريق غني بالاسماء والنجوم على غرار (بلومي وبن صاولة و شعبانو ماروك و هادفي.....) دون ان ننسى ابناء الفريق (فريحة و بلكدروسي و شريف الوازاني و تسفاوت.....)ومازال الخير ولهدا البيت الحمراوي يلزم عليه لم الشمل واسترجاع جميع ابناء الفريق حتى نعود كالماضي فريق مكلل بالالقاب والانجازات


إنجازات الفريق









                • نال بطولة الدورى 4 مرات :70-71, 87-88, 91-92, 92-93
                • نال كأس الجزائر 4 مرات :1975, 1984, 1985, 1996
                • نال كأس الكؤوس العربية مرتين :1997, 1998
                • الكأس المغاربية للأندية الفائزة بالكأس مرة واحدة : 1973
                • البطولة المحترفة لكرة القدم في الجزائر : 1996
                • بطولة النخبة العربية الخامسة للأندية الابطال أو الكأس العربية الممتازة للأندية 1999.








_________________
فتـــــــى الجـزائـــــــــر **//** الزعيم**//**
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://harkatamine.yoo7.com
islembenb
المدير العام للمنتدى
المدير العام للمنتدى
avatar

المزاج :
عدد المساهمات : 236
تاريخ التسجيل : 13/05/2009
الأوسمة الشرفية :
العمر : 24
الموقع الموقع : www.youtube.com

مُساهمةموضوع: رد: نادي مولودية وهران   الإثنين أكتوبر 26, 2009 9:33 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.youtube.com/showarabic0
 
نادي مولودية وهران
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عين مليلة :: الدوريات العالمية :: الدوري الجزائري-
انتقل الى: